الرئيسية / أحداثٌ ورؤى.. / (واتسآب) يؤكّد لمستخدميه أنّ كلّ بياناتهم واتّصالاتهم ورسائلهم محميّة ولا تتعرّض لأيّ خَرْق..

(واتسآب) يؤكّد لمستخدميه أنّ كلّ بياناتهم واتّصالاتهم ورسائلهم محميّة ولا تتعرّض لأيّ خَرْق..

وسط الانتقادات الّتي طالت تطبيق (فيسبوك) للتواصل الاجتماعيّ بشأن إساءته استخدام بيانات عملائه ومشاركتها وتسريب معلومات بشأنها؛ طمأن تطبيق (واتسآب) مستخدميه أنّ كلّ بياناتهم الموجودة عليه، وكذلك اتّصالاتهم يتمّ حمايتها، ولا تتعرّض لأيّ خرق،انسجاماً مع سياسة (التّشفير التّامّ) الّتي يتّبعها منذ العام 2016.

وأكّد أنّه لا يوجد أحد باستطاعته قراءة الرّسائل النّصّيّة، أو الاستماع للمحادثات الصّوتيّة، حتّى (واتسآب) نفسه، وفقاً لموقع (غاد غيتس 360). وتحت عنوان (التّشفير التّامّ للرسائل) أفاد (واتسآب): (يتمّ تأمين كلّ رسائل واتّصالات واتسآب، بطريقة التّشفير التّامّ، وهذا يضمن لك وللشخص الّذي تتواصل معه فقط إمكانيّة قراءة رسائلكما أو الاستماع إلى مكالماتكما، ولا يوجد طرف ثالث بإمكانه الوصول إليها، حتّى واتسآب نفسه).

وردّاً على مخاوف من أنّ الرّسائل والاتّصالات بين المستخدمين والشّركات في تطبيق (واتسآب بيزنس) غير آمنة، ذكر واتسآب أنّ التّشفير التّامّ كان جزءاً من سياسة الشّركة منذ مطلع نيسان 2016.. وأصبح هامّاً جدّاً التّأكيد الآن على أنّ الرّسائل والمكالمات الّتي يتمّ تداولها من خلال (واتسآب بيزنس) آمنة، تماماً كالبيانات والاتّصالات الّتي تجري من خلال تطبيق (واتسآب) العامّ.

عن Mr.admin

شاهد أيضاً

كلمات ستيف جوبز الأخيرة

توفّي الملياردير ستيف جوبز، أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتّحدة، رئيس مجلس إدارة شركة آبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *